May 27, 2008

انخفاض ملحوظ في مستوى مياه الخليج العربي

هذا كان موضوع النقاش و الحوار الرئيسي و الجاد جدا بين شباب شركتي على مدار اليوم الماضي على خلفيه خبر قرأه واحد من الشباب في احدى الصحف الاماراتي على الانترنت
و كان الخبر يقول ان مستوى الخليج العربي انخفض بصوره ملحوظه عن مستواه الطبيعي اليوم الماضي, و لم تعرف الاسباب بعد, و انه يخشي من تكرر هذه الظاهره الى حدوث انحسار و جفاف في منطقه الخليج العربي كمان يخشي على الحياه البحريه من الانقراض, فيما لم تحدد اسباب هذه الظاهره الغريبه بعد

هلأ انا كنت اسمع للشب اللي بقرأ الخبر باهتمام و كمان للنقاش اللي دار بينه و بين كمان شب و انه زي اللي عن جد شو اللي صاير بالدنيا

و بعدين اكتشفت انهم عم يتخوتوا على عشان حكيتلهم اني شربت ميه لاستوي لما رحت سبحت
أل شو كمل قراءة الخبر و يرجح هذا الانحسار المفاجئ الى ان ليونس شربت ثلاث ارباع المياه و هي تغرق في محاوله منهم لتعلم السباح بالامس


هو بصراحة في منه هالحكي ليش الكذب
Photobucket
بس كان يوم من العمر خصوصا انه كان الى اكثر من 6 سنوات مش سابحه لا في بحر و لا في بركة
و صدق الله العظيم حين قال
"وجعلنا من الماء كلّ شيء حيّ أفلا يؤمنون"
سورة الانبياء - 30

يارب لا تحرمنا منها بذنوبنا يا ارحم الراحمين

14 comments:

  1. قلتيلي إنه مستوى سطح البحر في الخليج العربي انخفض! و أنا عن جد كنت على وشك إني أبدأ البحث و التحري عن الأسباب لهذه الظاهرة، الله ستر إنك كتبتي السبب مباشرة، هلأ بعد "ظاهرة الإحتباس الحراري" صار عنا "ظاهرة الإحتباس السباحي" و العامل المشترك بينهم هو انخفاض مستوى سطح البحر!

    ذكرتيني "بأيام الغوص" (على رأي أهل الخليج و تعني أيام زمان) لما كنت أحاول أتعلم سباحة، في يوم كنت بأحاول أسبح و مش منتبه انه المدرب ملتهي مع واحدة و مش سائل فينا، و أنا بأمان الله في نص البركة مش عارف شو اللي صار و صرت أغرق، و المشكلة إني كنت مش عارف أطلع راسي لفوق عشان أتنفس فقلت لحالي خليني أحاول أوصل القاع و بعدين بدفع حالي لفوق، و برضه ما اعرفتش أوصل لتحت، و يومها شربت ماي مع كلور لما قرفت كل شي اسمه كلور! و بالآخر انتبه علي المدرب بعد ما صار اللي بيتدربوا معي يصرحوا علي المدرب و أجا أنقذني، و هداك يوم و هادا يوم!

    بس بتعرفي إني بعرف أسبح مثل السمك.... السمك بينزل تحت الماي و ما بيطلع و أنا كمان نفس الشي بانزل و ما باطلع

    ReplyDelete
  2. جيت أرد على حورية
    قرأت رد صالح
    وفقعت تحشيش

    ماااااااااااااااااء
    إحنا ما عندناش مي بالأردن من أصله

    سنحه

    لا تحكوا عن هيك شغلات قدامي
    بزعل
    ):

    ReplyDelete
  3. لوووووووووول صالح
    فئعتني من الضحك
    طيب منيح اللي بالاخر حس فيك و اجى انقذك ما ضحى فيك من شان الجنين قصدي البنت
    :D
    ذكرتني بحالي لهلأ ماما بتعايرني اني انا و صغيره كان عمري سنتين غرقت بشبر ميه, في الحقيق اقل من شبر, تفركشت بحالي على الشط و طب وجهي في الميه و ما عرفت اقوم و كنت رح اروح فيها
    :عيوط:

    تاني شي يعني جد هم سحبوا علّى فيلم و انا بسمع بكل اهتمام للنقاش, و بحكوا عنّا كيدنا عظيم اي ما بنيجي شي جنبكم
    :سمايلي معصب مش عارف يصير شرير:

    ReplyDelete
  4. والله يا سفو عشان هيك عم بحسبها كتير قبل ما اخد قرار الرجعه على عمان

    انا طول عمري عايشه في بلاد فيها بحر و عمان مش بس ما في بحر كمان قحط ميه

    انا اول مره رحت على البحر كان عمري اسبوعين
    :shy:
    وقال شو حطوا رجلي في الميه

    و بحكولي ليش بتحبي البحر

    ما بدي ارجع عمااااااااان
    :عيوط و بشده:

    ReplyDelete
  5. صباح الخير

    ما أنا حكيتلك
    ما بدك إيها هالرجعة
    طول ما إنتِ قادرة تظلي هناك

    أنا نفسي أعيش بجزيرة مهجورة
    لحالي لبالي
    ):(

    ReplyDelete
  6. ملاحظة: الخبر كاذب لانو حتى لو نقص مستوى البحر بتيجي المي من المحيط الهندي .. صح
    لو كان الموضوع ب مسبح كان صدقت

    :oh*:


    انتو الصبايا و خصوصا المحجبات -اتوقع انك محجبة- بتغلبو ليلاقو مناطق للسباحة
    صحيح ليه ما تروحي عالمسابح الغير مختلطة .. بكفيك انو ميتو مش مالحة كمان يعني اشربي براحتك خخخخخخخ


    انا بروح عالبحر عالاقل 3 مرات كل شهر
    بس يا الله شو حابب اجرب اغوص بالبحر .. جربتها مرة و انا بالاردن بالعقبة


    اكيد شربتي كمان 2 لتر مي بعد السباحة لانو مية البحر بتعطش

    ReplyDelete
  7. بتمنى اموري تزبط والله يا سفو
    بس جد مش بهالسهوله الوضع هون

    بس على رأى الشاعر
    ما كل ما يتمنى المرء يدركه
    تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

    الله يجيب اللي فيه الخير

    ReplyDelete
  8. ما هو الخليج و المحيط انحسروا بس لانه خبر محلي بس جابوا سيره الخليج
    :D

    بصراحة انا ما بحب سباحة البرك جربتها بالاردن ابدا مش زي البحر و بضل البحر انظف و معقم ربانيا

    اه انا محجبه لو مش محجبه كان كل يوم بسبح
    :سمايلي مقهور:
    بس هاي كان اول مرة بعرف انه حديقه الجميرا بس للبنات يوم الاثنين هلأ اذا ربنا راد كل اثنين هناك
    :yaaaaai:

    و رح اغير اسمي ل
    Black LioneSS
    فحمت من اول مره نسيت احط سن بلوك
    :D

    ReplyDelete
  9. سنحها الحديقة
    فتها مرة و مش رح اعيدها
    بديش اقعد احكي .. اشي بخفف العقل
    بس للامانة فش منو للسباحة
    اخخخخخ بس لو يخلو فيه يوم مخصص للرجال


    انا بحطش من السن بلوك
    بروح الصبح او لما تغيب الشمس
    مرة رحنا بعز الشمس و لعبنا كرة عالشط
    ضليت اسبوع اتوجع من كتافي و بعدين صار الجلد يقشر
    با بييييييييي مش يوم

    اممممممم بخصوص جيتك عالاردن
    بنصحك توخذي اجازة و تنزلي هناك زيارة

    عشان تشوفي شو انو الحياة هناك صعبة
    مش عشان تجربي الحياة

    وك فل السيارة بكلف 300 درهم و غلي كمان .. و مليون شغلة غيرها
    mal5oom

    ReplyDelete
  10. Good morning

    Nice Blog LioneSS, I enjoyed reading it.

    ReplyDelete
  11. ههههه على شي بخفف العقل
    والله يا محمد حتى يوم البنات نفس الشي
    الله يعين و يرحمنا برحمته
    عم افكر اجرب حديقه الممزر بحكوا عنها ارحم شوي

    بالنسبه لعمان والله بعرف الوضع اللي هناك, بس برضوا مش وضع ادفع اجار بيت و ما في شغل معي

    والله محتارة كتير عم اصلى استخارة
    والله يحيب اللي فيه الخير يارب

    ReplyDelete
  12. Anonymous ^_^

    Goog Morning and welcome to my blog ^_^ nawwar el blg ^_^

    I am so glad you like it :give:

    ReplyDelete
  13. هههههههههههه ضحكتيني

    وأنا بقول شو الموضوع وكيف هيك وانا ما بعرف شي عن الموضوع وشو بصير وشو وشو

    :D ذكرتيني بالبحر والله الي فترة ما رحتلها

    زماان لما كنت أصغر كنت أروح انا وماما وبنت عمي وبنت خالتي الله يرحمها نتمشى على البحر

    بس هلا بين فترة وفترة بنروح ومرة رحت مع أهلي بعد صلاة الفجر روووووووووووعة..إذا فيكي جربيها كتير حلو الشعور

    ^_^ نشوفك على خير

    ولشو بدك تروحي على الأردن؟

    SprinG BlenD

    ReplyDelete
  14. SprinG BlenD
    ^_^ والله الك وحشه عسول

    تعرفي انا تقريبا كل يوم لازم امشي على البحر عند الممزر اليوم اللي ما بشوف فيه البحر بكتئب ... البحر عاملي سحر
    :D

    كنت ايام العطل و الجمع اطلع الفجر على البحر بس هالايام صايره كسلانه هيك شجعتني رح اجرب قريب
    ^_^

    والله يمكن ارجع على الاردن عشان شوي شغلي مش زابط معي مش مبسوطه فيه ... لسه ما قررت بس يعني هاد واحد من الخيارات هلأ

    ^_^ الله يجيب اللي فيه الخير

    ReplyDelete