Sep 24, 2020

أحذر أن يشتكيك أحد إلى الله

احذر من كسرة النفس فالله سيسألُك يوماً عن عينٍ أبكيتها، وعن قلبٍ أوجعته، وروح كنت سبباً في فقدِها لأمانها وإطمئنانها، فأحذر أن يشتكيك أحد إلى الله





لا تستهين بقدرة إنسان مظلوم يمكن بدعوة يجعلك أضعف إنسان



Jan 26, 2020

Back to my blog

Today I remembered my blog, and I was so happy reading my memories both the happy and sad memories, I realized how the live is changing and running so fast.

So, from today i'll try to return back to write at least once in a week, so when I am an old lady, i'll have something to read and to remember the what i did in my live 👵

Apr 28, 2019

كان يا ما كان

كان يا ما كان ... في زمان مش بعيد 
كان في عائلة سعيدة ... بسبب غلطة صارت تعيسة 
بس ممكن بتوبة وندم ... وبدعوة مستجابة ترجع سعيدة 

 اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك 

يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي يسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين 

اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ : أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي

 اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ ، وَالعَجْزِ وَالكَسَلِ ، وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ

Apr 25, 2019

الغيرة في العمل

كتير مضحك ومحزن كمية الغيرة بين الموظفين بالعمل 
المضحك في الموضوع لما واحد بخبر 5 سنين يقارن حاله بواحد عنده 20 سنة خبره 😕 

والمحزن أنه بكون مصدق حاله انه نده في العمل 😮

اللهم اشفي النفسيات المريضة ورد كيدهم الى نحرهم يارب 

Apr 23, 2019

اختنا الرطوبة

اليوم 23 ابريل 2019 وصلت اختنا الرطوبة واللي بالعادة بتستضيف عندنا حوالى 8 أشهر 😱
اختنا الرطوبة  دمها ثقيل جدا بتحب تلزق بالناس وتخليهم زي الحلزونة ملزقين😓🐌
وطبعا هالشي بخليها الملابس كما تلزق بالجسم وتقرفك عيشتك😫
ومن طبيعتها اللطيفة انها بتخلي الوجه دايما مزيت ويلمع زي كأنه الواحد مش مستحمى من شهر 😖 حتى لو استحم 10 مرات في اليوم 😪
وكمان بتخرب الملابس من كتر الغسيل
لانه لازم كل لبسة تنلبس مره وحده فقط وبعدين على الغسالة على طول وإلا عطرها رح يكون فواح 😭
ونصيحة خلال فترة إقامتها اللطيفة ننسى موضوع الأناقة 👧
هي بس أخف وأرق ملابس قطنية اللي ممكن تتلبس

وبحب بهالمناسبة الجميلة أشكر كل من مخترعي
1) المكيف
2) الغسالة
3) مزيل العرق والمعطرات بصورة عامة
4) السيارة
5) الدش
6) الإيس كريم
7) صنبور المياه
😊

وبحكي لأختنا الرطوبة حاولي تكوني خفيف دم السنة دي 
على رأي المثل
يابخت من زار وخفف😅

Apr 18, 2019

من أجمل الأناشيد



أتــيــت إلــيـــــك يــا رب الــــعــبـــاد

بإفـــــــــلاســـي وذلــــي وانـــفــــرادي

وهـــــا أنـــــا واقــف بــــالباب أبكي

زمـــــــانـــــا مــــــا بــلــغـــت به مرادي

عــــســـــى عــــفـــــو يبلغني الأماني

فـــقــــد بعد الطـــــريق وقـــل زادي

ومــــــــــالـــــي حـــيــلــة إلا رجـــائي

ومنك على المدى حسن اعتقادي

ولـــــو أقصيتني وقـــطـــعـــت حبلي

وحــقــــــك لا أحـــول عــــن الوداد

فجـــد بـــالعفو يا مـــــولاي وارحــم

محبــــــا مــد نـحـوكــــم الأيــــادي

Apr 17, 2019

عزة النفس في القناعة

جميلة هي عزة النفس تشعرك دائما بالإكتفاء والإحترام 
كَانَ رَسُولُ اللَّه ﷺ يقول

((اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ قَلْبٍ لاَ يَخْشَعُ، ومِنْ دُعَاءٍ لاَ يُسْمَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لاَ تَشْبَعُ، وَمِنْ عِلْمٍ لاَ يَنْفَعُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَؤُلاَءِ الأَرْبَعِ)).

الشرح:

قوله: ((اللَّهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع)): يا اللَّه الذي له الأسماء الحسنى، والصفات العُلا, أعذني من قلب لا يخشع لذكرك وموعظتك, ولا تؤثّر فيه النصيحة، وذلك القلب القاسي, قال تعالى:"فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ".

قوله: ((ومن دعاء لا يُسمع)): أعوذ بك من دعاء لا يُستجاب، ولا يُعتدّ به, فكأنه غير مسموع, وذلك بأن يكون الدعاء يكرهه اللَّه؛ لما فيه من إثم أو قطيعة رحم، وكون الداعي لم يأت بشروط الدعاء, من الإخلاص, والمأكل الحلال, وغير ذلك, ومن لم يستجب اللَّه دعاءه فقد خاب وخسر؛ لأنه طُرد من الباب الذي لا يُستجلب الخير إلا منه، ولا يُستدفَع الضرُّ إلا منه؛ لأن اللَّه تعالى كريم سميع قريب، مجيبٌ للدعاء، فمن حُرم ذلك فقد حُرم الخير كله، والعياذ باللَّه.

قوله: ((ومن نفس لا تشبع)): وأعوذ بك من نفس لا تقنع بما أتيتها من خيرك وعطائك, ولا تشبع من جمع الحطام, والحرام, ولا تشبع من كثرة الطعام, والإنعام الذي يؤدي إلى (النهمة).

قوله: ((وأعوذ بك من علم لا ينفع)): أعذني من علم لا أعمل به، ولا أنتفع به، ولا أُعلِّمه, ولا يُهذّب الأخلاق والأعمال والأقوال؛ لأن العلم النافع هو الذي يزيد في الخوف من اللَّه تبارك وتعالى، ويزيد في بصيرة العبد بعيوب نفسه, وآفات عمله, ويزهّد في الدنيا.

قوله: ((أعوذ بك من هؤلاء الأربع)): زيادة في تأكيد أهمية الاستعاذة من هؤلاء الأربع.