Jul 23, 2008

أكلما اشتهيت اشتريت !؟

وعن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه قال
اشتريت لحماً وبينما أنا في طريقي إلى البيت لقيني أمير المؤمنين عمر
وسألني ما هذا يا جابر؟
فقلت يا أمير المؤمنين هذا لحم اشتهيته فاشتريته
فقال رضي الله عنه يا جابر أكلما اشتهيت اشتريت !؟ أما تخاف أن يقال لك يوم القيامة أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا!؟

اليوم اول مره اسمع هالقصه
جد احنا وين و الصحابه وين
احنا بنلهث وراء الدنيا لناخد كل شي بنشتهيه و اكثر
اما الصحابه فالدنيا كلها كانت بين ايديهم و تركوها سعيا للاخره
الله يهدينا ويجمعنا معهم يارب

Photobucket

6 comments:

  1. والله يا بطه
    يا ريت هالزمن بيسمح انه نشتري كل ما نشتهي

    هاد كان زمااااااااااااااااان

    هلا والحمدلله عم نشتري ضروريات الضروريات

    ReplyDelete
  2. والله يا ام عمر معك حق
    بس انا استغربت من القصه انه بتشمل حتى الاكل مش بس الكماليات يعني سيدنا عمره استنكر الترف في اكل اللحمة

    و لو تشوفي هون بالامارات كيف في ناس عايشه بترف مش معقول, بستغرب كيف الناس بتربي اولادها على هيك طريقة ما برفضوهم طلب
    و المشكله ان الاولاد ببطل يعجبها العجب

    الله يوسع الرزق على الجميع
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك
    :give:

    ReplyDelete
  3. أمين يا رب


    انبارح كنت بفكر فيكي
    :shy:

    وحكيت الا ما يجي يوم واقرأ اخبار ساره ف مدونتك
    و تكون انقلاب كامل في حياتك
    لا تسأليني شو السبب
    هاد اللي طلع معي

    ReplyDelete
  4. الله يسمع منك يارب ^_^

    و ان شاء الله دايما نسمع اخبارك الحلوة

    ^_^ و اذا هالشي صار فإلك الحلوان
    :hug:

    ReplyDelete
  5. عدنا و العود احمدو

    انا عندي مشكلة بشراء الملابس
    كتير بغير
    او حتى كتير بمل من الملابس اللي عندي
    ف كل شهر عالاقل لازم اشتري
    الخزانة تعبت و عندي شنتة كبيرة مليانة كمان
    بعرف انها عادة مو كويسة و الله يقدرني ابعد عنها

    و زي ما قلتي عالحياة هون
    مش طبيعيين الناس شو بصرفو و كتير مهتمين بكماليات ما الها داعي

    الله يصلحنا

    ReplyDelete
  6. ^_^ اهلا اهلا محمد

    الحمدلله على سلامتك و نور بلوجي و الامارات بجيتك

    شوف انا اللي لفتني انه انا كنت افكر اذا ربنا متكرم على انسان و موسع عليه في رزقه ليش ما يصرف باعتدال و ما يحرم حاله و عائلته و برضوا كمان ما ينسى المحتاجين

    بس من كلام سيدنا عمر رضى الله عنه انه لازم الواحد يجاهد هوى النفس و يترك شي للاخرة

    مبدأ كتير صعب يعني احنا عم بتذمر اذا شي كماليات ما عم نئدر نملكه و بنسى الاخره

    بس برجع بفكر بقول الله تعالى
    (ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا)

    يعني نصرف باعتدال و ما ننسى الاخرة و لا حق الفقراء

    الله يهدينا جميعا
    :give:

    ReplyDelete