Mar 26, 2012

سوق واقف

عطلة نهاية الاسبوع الماضي كانت مختلفة عن غيرها شوي لانه قضيناها في دوحة قطر، سفرة قصيرة لطيفة غير مخطط لها سابقا على الاقل من طرفي *_* 

 الدوحة مدينة صغيرة بس جميلة و نظيفة و مدينة بتحاول تلاحق التطور و العمران اللي في دبي بطريقة التقليد الملفت ، يعني نفس هندسة المجمعات التجارية و الابراج و نفس الاسماء. في ناس انتقضوا هالشي من قطر بس انا ما حسيته شيء غلط، لانه مش غلط نتطلع على الاحسن منا و نحاول نحسن من حالنا زيه و نتعلم منه بدل ما نضل بس نتفرج و تاركين الدنيا خرابه من حولنا

 على العموم بس تم عندهم شيء مميز و رائع و هو سوق واقف و هو عبارة عن سوق شعبي قديم لسه محافظة على طابعه القديم بس تحول لنقطة سياحية جميله فيها كل الخدمات من مطاعم مختلفة خليجية شاميه لبنانيه عراقية و قهاوي شعبية و غير شعبية و مدينة ملاهي و كرنفالات بالاضافة لسوق الاقمشة و البهارات و الدهب و سوق الطيور (طيور الزينة رهييييييييييييييب) بجد السوق اكثر من رائع بس للاسف ما كنت ماخده الكاميرا و لا شاحن المبوبايل فما كان في غير هدول الصور للسوق القديم :(







9 comments:

  1. يا عيني يا عيني, حلو وجميل جدن

    بشبه سوق الحرامية عنا هههههه


    وين بوست الزريعات؟؟

    sc:

    ReplyDelete
  2. حلووووو
    كتير بحب الاسواق القديمه انا...اكتر من المولات الكبيره اللي ما فيها روح

    ReplyDelete
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لانك اشركتينا في لحظات لااشك انها رائعة
    وصور رأينا روعتها

    ايام سعيدة دائما
    احترامي

    ReplyDelete
  4. أم عمر

    بدي شي نزله على عمان تاخدين على سوق الحراميه قد ما سمعت فيه جد بنفسي اروحه :D

    بالنسبة للزريعات لازم الفضايح عني ما خليها مستورة :(

    ReplyDelete
  5. نيسانة

    و الله و انا كمان بحب الاسواق القديمة و الشعبية اكتر, بالسفرة رحنا على مول جديد بس زي ما حكيتي حسيته بلا روح و هيك كله مصطنع

    حتى لما انزل على عمان اهم مكان اروحه هو وسط البلد جد بكون يوم سياحي جميل الى :D

    ReplyDelete
  6. الأخ علي :)
    و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
    الشكر لك على مرورك الجميل
    فعلا كانت لحظات جميل جدا في سوق واقف
    و انصح بزيارته لمن ينوي زيارة دولة قطر

    كل الاحترام و التقدير لك :)

    ReplyDelete
  7. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  8. هناك بيسموه "سوق واقف" و إلا "سوق واجف"؟

    الله يرحم أيام "سوق واجف"... كنت أحب أروح هناك و أنا صغير
    :-(

    ReplyDelete
  9. صالح

    انت كنت بقطر زمان!! امتى اخر مرة رحتها اكيد هلأ تغيرت كتير صار فيها كتير ابراج و مولات و جد حلوة بنصحك بزيارة قصيرة لاسترجاع ايام الطفولة :)

    ههه صح بحكولوا واجف، و انا نفسي ما عرفت حالى و انا بحكي للتكسي

    ودني سوق واجف بنفس اللجهة الخليجية عشان ما يحس اني غريبه عن البلد و يلففني قطر كلها :D

    ReplyDelete