Jan 24, 2009

أخت رجال

عبارة مرة على سمعي هذا الشهر 3 مرات
واخرها كانت من
SFO
^_^


أخت رجال
أهي مديح ام هجاء

في نظرة الناس هي مديح
كلمة تقال للبنت ذات حسن التصرف و الحنكة و الجلد على المصاعب خصوصا في اوقات الشدة

انا انحكتلي لما كنت قد حالي في أول مشروع استلمته
و خلصت في وقت ما حد كان متوقعه
انحكالي و الله و طلعتي اخت رجال

مش عرفه ليش ما انبسطت عليها
حسيت انها مسبة او اهانه
حسيت انه بتنقص من انثوتي
حسيت حالي مضايقة

انا ما بدي اكون اخت رجال
انا مابدي اكون بجلد و قوة الرجال
انا بدي اكون انثى
بكل ما تحملها كلمة الانثى من معاني الرقة و الاحساس
بس الدنيا قوتني
الدنيا خلتني اتحمل المصاعب
الدنيا علمتنى اخفي رقتي و اكتم على احساس

الدنيا ... الدنيا
و ما اصعبها من دنيا


فضفوضة مفصومة

4 comments:

  1. و الله ما توقعتها منك
    :re:

    أنا إذا ما بحب هاي الكلمة فهو لسبب بسيط
    بورجيكي انه انت في عالم محتكره الرجال.. و اذا ما كنت رجال زيك زيهم ما عمرك بتوصلي
    و اذا حصل و وصلتي معناه انك رجال

    انا حاسة حالي بوصل لنفس النتيجة تبعتك
    :mal5oom:

    المهم في المحصلة ما في شي ينتقص أنوثتك
    و اللي بحكي كلمة عندك اخت رجال دافع عنك
    :m3aseb:

    المرأة اللي بقدرتها تربي أجيال و رجال أنوثتها أقوى من رجولتهم كلهم

    :)

    ReplyDelete
  2. :سمايلي مكسور خاطره ومش لاقي جبيرة:

    آسف
    بسحبها

    وإذا بدك حق عرب
    تكرمي
    بس من هسه
    أكثر من صفط عش الغراب ما بدفع
    :نفس السمايلي الأولاني واقع من طوله:

    أنا حزيط

    ReplyDelete
  3. معليش زمان ما شاركت هون
    بس الواحد ما كان رايق من مناظر العدوان ع غزة

    وين الغلط لما حد يحكي اخت رجال
    ما هوي حكى اخت يعني مؤنث
    بتفرق لو حكى والله انك رجااااال
    :sc:

    هلا الشب لمن ركون قد حاله بحكوله رجال
    و الصبية لمن تكون قد حالها بحكولها اخت رجال

    بالنسبة الي ما بحكيها
    بحكي ما شالله عليك
    عفارم
    قد حالك
    يعني شغلات بتنحكى للجنسين

    ReplyDelete
  4. حالي مثل حال كل هالأمة حزين و مستاء من اللي حصل و بيحصل فلذلك ما عادت زيارات الشبكة (الإنترنت) تستهويني، و يمكن صارلي أسبوع أو أكثر ما دخلت على أي مدونة بما فيهم مدونتي الخاصة، قبل قليل وصل بي الضجر (ليس من قلة الشغل بل من كثرته) إني أتفقد بعض المدونات المفضلة لدي (آه هاي واحدة منهم!).

    استوقفني هذا الموضوع "أخت الرجال" (هاي واحدة من التعابير التي لم أستسيغها أبداً و مثلها تعبير "أبو الشباب" و غيرها)، على الأقل التعبير بحد ذاته لا ينتقص من قدر الفتاة أو المرأة كما يتصور البعض، فأنا، برأيي المتواضع، أفرق بين "الرجل" و "الذكر"، فليس كل "ذكر رجل" و لا كل "رجل ذكر" بالضرورة، و إلا فماذا يعني قوله تعالى: "من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه"... إلى آخر الآية؟

    "الرجولة" قيمة لا دخل لها بجنس الإنسان، و إن كانت يفترى عليها و تلصق بذكر الإنسان افتراءً، فمن المؤمنين، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، "رجال" صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أي أن هذه الصفة أو القيمة تُكتسب بالفعل و العمل و ليس بالكيفية التي خلق الله عليها الإنسان.

    اعتراضي البسيط على تعبير "أخت الرجال" أنه يضع الفتاة أو المرأة تحت مستوى "الرجولة" كقيمة، بل يجب أن يُقال إنها "رجل" كما في الآية الكريمة (لكني أعلم أن ثقافتنا في الشرق سترفض مثل ذلك الوصف!).
    ــ

    ReplyDelete