Sep 21, 2007

أنا العبد

انا العبد الذي كسب الذنوبا ... وصدته الاماني ان يتوبا
انا العبد الذي اضحى حزينا ... على زلاته قلقا كئيبا
*****
انا العبد الذي سطرت عليه صحائف ... لم يخف فيها الرقيبا
انا العبد المسيئ عصيت سرا ... فمالي الان لاابدي النحيبا
*****
انا العبد المفرط ضاع عمري ... فلم ارعى الشبيبة والمشيبة
انا العبد الغريق بلج بحر ... اصيح لربما القى مجيبا
*****
انا العبد السقيم من الخطايا ... وقد اقبلت التمس الطبيبا
انا العبد الشريد ظلمت نفسي ... وقد وافيت بابكم منيبا
*****

One on the best Anasheed, I like it so much, and i don't know why i wake up this morning and it is in my mind, maybe from pricking of the conscience, because i feel away from Allah in this ramadan :(

5 comments:

  1. سلام عليكم عزيزتي

    شوفي..بكفي بكفي بكفي انو الواحد بحسن بالذنب لحتى نقول عليه إنسان يقظ الضمير

    يا ما ناس بتعمل أشياء غلط أو إيمانها ضعيف وبنفس الوقت لا بتحس بالذنب ولا بغيرو شي

    what is important now is that u feel guilty..that is a beautiful sign that ur soul is alive and asking for forgivness from Allah

    لا تقنطي من رحمة الله..رحمة الله وسعت كل شي

    now that u realize this problem..try to find solutions..cuz as harsh as it seems..whining about something without doing anyhting about it is..useless..

    I hope insha Allah..that u will be able to Conquer this problem..

    شوفي مثلا بعطيكي مثال

    أحيانا لما بحس اني ممكن ما أصحى على صلاة الفجر أو حتى قيام الليل ..بطلب من صديقاتي انهم يوعوني..يعني نتعاون على التقوى..

    it is never too late..

    إن الله معنا.. ومو شرط تبدأي بتغييرات كبييرة وجذرية بحياتك مشان تحسي انك قريبة من الله سبحانه وتعالى

    يا ستي..ابدأي بأشياء بسيطة..يعني مثلا إذا بتحسي انك مقصرة من ناحية قراءة القرآان الكريم اقرئي صفحة او صفحتين المهم النية وانك عم تحاولي..وشوي شوي مع الأيام إيمانك رح يقوى إن شاء الله وعزيمتك كمان..

    ولا تنسى الأذكار والتوبة..التوبة الخالصة لوجه الله تعالى..لا تقولي ذنوبي أو عيوبي كتيرة..رحمة الله عز وجل وااااسعة ..توكلي على الله

    ^__^ إن الله معنا

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ReplyDelete
  2. Sweet spring-rain,

    As usual you impressed me with your reply, amazing words masha'allah 3aleeki.

    I wish one day i become as faithful as you are sweet firend.

    My problem is not on prayer or Qur'an, my problem is on the faith inside me and the believe on Allah mercy.

    بحس انه الله مش راضي عني, خايفه انه اكون عامله ذنبوب كبيرة و انا مش عارفه عشان هيك ربنا مش راضي على :(

    بحاول دايما اتذكر الاذكار بس بصراحة ما رح احكيليك انه ميه الميه مواظبه عليهم

    الله يهدينا جمعيا

    I am so proud to have a friend like you

    Allah ye7meeki w yes3edek ya rab

    :hug:

    ReplyDelete
  3. بتعرفي أحيانا بتمنى الناس ما تاخدعني فكرة إني ملتزمة مع اني ما بحس لسة وصلت لدرجة الإلتزام الصحيح الله يهدينا لأنو بخاف يشوفوني أكبر من حجمي

    صدقيني عزيزتي أنا كماان كتيير مقصرة وبحس أحيانا الله مش راضي عني بحس هاد شي طبيعي

    و مش دايما بقرا الأذكار

    بس بحاول أذكر نفسي وأذكرك مشان نشجع بعض صدقيني لما بقرا أذكار الصباح بكون مبسووطة كتيير يومها وبحس الله راضي عني

    صدقيني احساسك بالذنب دليل كبير على إيمانك وصحوة ضميرك..وهاي البدايةوانا بشجعك

    أنا حاسة إنك رح تقدري بإذن الله إنك تقوي إيمانك وإرادتك

    لا تقنطي من رحمة الله..مش جاي عبالي حديث هلا بس بتذكر قصة انو في صحابي رضي الله عنه قال لو عرفت إنه الله تعالى قبل أعمالي رح أكون مبسوط كتير بهل المعنى ناسية صراحة

    تخيلي صحابي وهيك يقول؟ شي طبيعي احنا كمان نحس هيك لأنو فضل الله عزوجل علينا كتيير كبير ونعمه سبحانه وتعالى لا تعد ولا تصحى وأحيانا كتيرة بنكون مقصرين تجاه ديننا

    كل شي رح يتيسر إن شاء الله..

    انتي حاولي تبعدي عما يغصب الله عزوجل وتكثري من الصلاة والأذكار وقراءة القرآن الكريم والله يرضى عنا أجمعين يا رب


    شكرا على كلماتك الرقيقة
    : ) ابتسمي

    صدقيني رحمة الله واسعة فوق ما تتصوري..خلي ثقتك كبيرة وآمني بإنك قادرة تتغيري للأحسن وتستاهلي كل خير

    اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنا إلى حبك يا الله ..اللهم آميين

    ReplyDelete

  4. بدي احكي , بس ما ظل اشي احكيه

    Spring Rain Did All the talking very well ... Bless Both of You

    Keep It Up LionesS :give:

    ReplyDelete
  5. Sorry My friends spring-rain and Lunar for delay to replay :( i was not on my mood to write :(

    Thanks alot for your replies

    I am really trying to be close to Allah w 2kon mnee7a bass sometimes Allah ye5zi el shay6an be5ali el ya2s yod5ol la 2lbi

    Allah yehadi balkom w yes3edkom donya w 25reh :)

    Bless U my friend :give:

    ReplyDelete