Mar 27, 2013

A Bad Manager


من خمسة اشهر غادرنا مدير و اجانا مدير جديد و شتان بين الثرى و الثُريا ... مع المدير السابق كنا نشتغل لهدف الانتهاء من المهام الموكلة الينا ... حاليا بنشتغل و بنبذل جهد اكثر و وقت اطول و ضغط نفسي اكبر فقط لاثبات ان الشغل الموكل الينا هو ليس من مهام قسمنا!

هذه سياسة المدير الجديد "التملص من العمل"! و بحكيلنا اياها علانية و بهذا اللفظ! و النتيجة أن مهمة كانت في السابقة تحتاج لساعة عمل منا و حاليا مع المدير الجديد بنعمل عليها ايام من مراسلات و خطابات رسمية و اجتماعات و محاضر اجتماعات للمحاولة فقط للتملص منها... و للاسف كل محاولاته تبوء بالفشل و بنرجع نشتغل الشغله من جديد ... عدا عن اساليب الاستهزاء و التقليل من شغل و شأن الغير و التعالي على الغير حتى من هم بمركز اعلى منه  فقط لتحقيق هدفه من التملص من الشغل.

تعبت نفسيا و جسديا من هالمدير!... في القسم عنا بلشت طلبات النقل للاقسام الاخري تتطاير لقسم الموارد البشرية و من ناحيتي بلشت بتعديل السيرة الذاتيه و السعي الجاد للبحث عن عمل اخر... بس مرات بفكر هل من صحيح الهروب من الوضع الجديد و الا يجب مقاومة المدير الجديد و التغيير من اسلوبه! بصراحة انا حاليا صرت اضرب طلباته في الحيط و اشتغل الشغل الموكل للقسم و اطنش توجيهاته بالتملص من العمل و هو عم يعصب مني و يحقد علي و انا  مطنشة و بايعاها معه و بدي اشوف اخرتها . 

قال الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه. 

بس لا حياة لم تنادي

Mar 6, 2013

يا رب

اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به و لا حول و لا قوة إلا بالله

 ياحى يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لى شانى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين انك بصير بالعالمين

 اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فإنك تجعل الحزن إن شئت سهلا

 اللهم إني أمتك بنت عبدك بنت أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي 

 لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


Mar 4, 2013

من أقوى ما قرأت

من أقوى ما قرأت للحث على الصدقة 

"تصدقوا فليس للكفن جيوب"